Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

vankrot
283 Words / 1 Recordings / 2 Comments
Note to recorder:

"Natural speed please."

الخبز هو غذاء يعتبر الغذاء الرئيسي في الشرق الأوسط وأوروبا والثقافات الهنديةوشمال افريقيا. الخبز دائما يتكون من طحين (القمح أو الذرة أو الشعير) والماء، والملح والخميرة غالباً. وقد يحتوي الخبز أيضا على بعض السكر والفواكه والتوابل (مثل الزبيب واليقطين والموز)، والخضروات (مثل البصل)، والمكسرات. هناك طرق كثيرة لإعداد الخبز تختلف من مجتمع إلى آخر. في أجزاء كثيرة من العالم يصنع الناس الخبز بالطريقة اليدوية تمامًا كما كان يصنع الخبازون القدامى، أما في الدول الصناعية، فإن معظم عمليات صنع الخبز في المخابز التجارية تتم بوساطة الآلات، والخبز طعام لذيذ وشهي وله أنواع وأشكال ونكهات مختلفة.

يعتبر الخبز غذاء هيدركربونيا هاما وهو غذاء ممتاز إذا كان مستحرا من القمح الجيد وإذا كان مخبوزا بطرق صحية سليمة وللخبز قيمة غذائية هامة فكل مئة جرام منه تعطي 279 كالوري ويعتبر الخبز الجاف الخفيف أفضل أنواع الخبز من حيث قابلية الهضم واستخراج النخالة من الدقيق يفقد رغيف الخبز الفيتامينات الموجودة في قشرة حبة القمح لهذا يعتبر الخبز الأسمر الذي لم تُستخرَج النخالة منه أكثر فائدة من الخبز الأبيض الذي اُستخرج النخالة منه إلا بنسبة مئوية بسيطة.
**************

***************

شاورما

الشاورما نوع من أنواع المأكولات الشرقية تعود جذورها إلى الاتراك والأناضول وهي عبارة عن لحم مشوي بطريقة خاصة حيث يشوى اللحم بواسطة الحرارة والأشعاع الناتج من مصدر الحرارة والذي يمكن أن يكون مصدر كهربائي أو غازي أو من الفحم. وتباع الشاورما في مطاعم الوجبات السريعة.

لحم الشاورما يكون عادة من اللحم البقري أو لحم الجمل أو لحم الضأن أو لحم الدجاج حيث يوضع اللحم مرصوصاً على سيخ معدني ويكون اللحم المعد للشي بأقطار مختلفة وقد يصل قطرها إلى نصف متر, يوقف عمود اللحم بصورة عمودية بجانب النار التي تكون من جهة واحدة ويدور عمود اللحم لينال نصيبه من حرارة موقد النار والحرارة الذي يكون كذلك على اللحم.المعلومات الغذائية التالية

Recordings

  • food ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    يعتبر الخبز الغذاء الرئيسي في الشرق الأوسط وأوروبا والثقافات الهندية وشمال إفريقيا . يتكون الخبز من طحين (القمح أو الذرة أو الشعير) والماء، والملح والخميرة غالبًا . وقد يحتوي الخبز أيضا على بعض السكر والفواكه والتوابل (مثل الزبيب واليقطين والموز) ، والخضر (مثل البصل) ، والمكسّرات . هناك طرق كثيرة لإعداد الخبز وتختلف من مجتمع إلى آخر . في أجزاء كثيرة من العالم يصنع الناس الخبز بالطريقة اليدوية تمامًا كما كان يصنعه الخبّازون القدامى ، أما في الدول الصناعية فإن معظم عمليات صنع الخبز في المخابز التجارية تتم بواسطة الآلات ، والخبز طعام لذيذ وشهي وله أنواع وأشكال ونكهات مختلفة.

    يعتبر الخبز غذاء هيدروكربونيا هاما وهو غذاء ممتاز إذا كان طحينه مستخرجا من القمح الجيد وإذا كان مخبوزا بطرق صحية سليمة وللخبز قيمة غذائية هامة فكل مئة جرام منه تعطي 279 حريرة ويعتبر الخبز الجاف الخفيف أفضل أنواع الخبز من حيث قابلية الهضم ، واستخراج النخالة من الدقيق يفقد رغيف الخبز الفيتامينات الموجودة في قشرة حبة القمح لهذا يعتبر الخبز الأسمر الذي لم تُستخرَج النخالة منه أكثر فائدة من الخبز الأبيض الذي اُستخرجت النخالة منه إلا بنسبة مئوية بسيطة.
    **************

    ***************

    الشاورما

    الشاورما نوع من أنواع المأكولات الشرقية تعود جذورها إلى الأتراك والأناضول وهي عبارة عن لحم مشوي بطريقة خاصة حيث يشوى اللحم بواسطة الحرارة والإشعاع الناتج من مصدر الحرارة والذي يمكن أن يكون مصدرا كهربائيا أو غازيا أو من الفحم . وتباع الشاورما في مطاعم الوجبات السريعة.

    لحم الشاورما يكون عادة من اللحم البقري أو لحم الجمل أو لحم الضأن أو لحم الدجاج حيث يوضع اللحم مرصوصًا على سيخ معدني ويكون اللحم المعد للشواء بأقطار مختلفة وقد يصل قطرها إلى نصف متر ، يوضع عمود اللحم بصورة عمودية بجانب النار التي تكون من جهة واحدة ويدور عمود اللحم لينال نصيبه من حرارة موقد النار والحرارة الموجهة نحو اللحم

Comments

vankrot
Oct. 13, 2016

شكرا

:)

yourperfectguide
Oct. 16, 2016

العفو