Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

vankrot
126 Words / 1 Recordings / 0 Comments
Note to recorder:

"Natural speed please."

حصار لينينجراد هي عملية عسكرية فاشلة من قبل قوات دول المحور للاستيلاء على مدينة لينينجراد (الآن سانت بطرسبرغ) أثناء الحرب العالمية الثانية. استمر الحصار من 9 سبتمبر 1941، إلى 18 يناير 1943 عندما استطاع السوفيت فتع معبر بري إلى المدينة. رُفعَ الحصار تمامًا في 27 يناير 1944، أي بعد 872 يومًا من بدء الحصار.كانت المدينة هي الهدف الأيدولوجي للعملية "بارباروسا" التي كانت تشمل ثلاثة أهداف حيث أنها المدينة التي ولد فيها الزعيم الروسي لينين وكذلك هي مهد الثورة الشيوعية. وقد كان هناك تجاهل للقتلى من الطرفين، وكانت نهاية الحصار من نقاط التحول في مسار الحرب العالمية الثانية لصالح الحلفاء وبداية النهاية لجيوش المحور التي كانت قبل عامين على مشارف عاصمة السوفيت موسكو، حيث تم القضاء على الجيش السادس الألماني في ستالينغراد وبدأ منها الزحف نحو برلين.

Recordings

  • حصار لينينجراد ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    حصار لينينجراد هي عملية عسكرية فاشلة من قبل قوات دول المحور للاستيلاء على مدينة لينينجراد (الآن سانت بطرسبرغ) أثناء الحرب العالمية الثانية. استمر الحصار من 9 سبتمبر 1941، إلى 18 يناير 1943 عندما استطاع السوفييت فتح معبر بري إلى المدينة . رُفعَ الحصار تمامًا في 27 يناير 1944 ، أي بعد 872 يومًا من بدء الحصار . كانت المدينة هي الهدف الأيديولوجي للعملية "بارباروسا" التي كانت تشمل ثلاثة أهداف حيث أنها المدينة التي ولد فيها الزعيم الروسي لينين وكذلك هي مهد الثورة الشيوعية . وقد كان هناك تجاهل للقتلى من الطرفين ، وكانت نهاية الحصار من نقاط التحول في مسار الحرب العالمية الثانية لصالح الحلفاء وبداية النهاية لجيوش المحور التي كانت قبل عامين على مشارف عاصمة السوفييت موسكو، حيث تم القضاء على الجيش السادس الألماني في ستالينغراد وبدأ منها الزحف نحو برلين.

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.