Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

vankrot
105 Words / 1 Recordings / 0 Comments
Note to recorder:

"Natural speed please."

معركة المرسى الكبير هو حلقة من الحرب العالمية الثانية. وهي احدى ثلاث مراحل لعملية «المنجنيق» مع مصادرة سفن فرنسية لجأت إلى بريطانيا بعد عملية «دينامو»، وتحييد الأسطول الفرنسي الراسي في ميناء الإسكندرية.

وتشير التسمية إلى الهجوم الذي شنته البحرية البريطانية في 3 يوليو 1940 على سرب للبحرية الفرنسية راس في الميناء العسكري لقاعدة المرسى الكبير (خليج وهران، الجزائر). وسجلت 1297 حالة وفاة. خشت المملكة المتحدة، في مواجهة العدو الألماني والإيطالي، من أن الهدنة التي وقعتها الحكومة الفرنسية مع ألمانيا النازية وإيطاليا الفاشية قبل بضعة أيام من أن تؤدي لوقوع الأسطول في أيدي هتلر، ما يسمح له كسر تفوق البحرية البريطانية، وتشكيل خطرا جدي
*********
*********

Recordings

  • معركة المرسى الكبير ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    معركة المرسى الكبير هي حلقة من الحرب العالمية الثانية ، وإحدى ثلاث مراحل لعملية «المنجنيق» مع مصادرة سفن فرنسية لجأت إلى بريطانيا بعد عملية «دينامو» ، وتحييد الأسطول الفرنسي الراسي في ميناء الإسكندرية.

    وتشير التسمية إلى الهجوم الذي شنته البحرية البريطانية في 3 يوليو 1940 على سرب للبحرية الفرنسية رسا في الميناء العسكري لقاعدة المرسى الكبير (خليج وهران، الجزائر)، حيث سجلت 1297 حالة وفاة . خشيت المملكة المتحدة في مواجهة العدوين الألماني والإيطالي أن تؤدي الهدنة التي وقعتها الحكومة الفرنسية مع ألمانيا النازية وإيطاليا الفاشية قبل بضعة أيام إلى وقوع الأسطول في أيدي هتلر، مما يسمح له بكسر تفوق البحرية البريطانية وتشكيل خطرٍ جدي
    *********
    *********

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.