Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

vankrot
248 Words / 1 Recordings / 3 Comments
Note to recorder:

Natural speed please

كتاب الحلقات الخمس (باليابانية: 五輪書، غو رين نو شو) هو عمل عن الكينجوتسو والفنون القتالية عموما، كتب بقلم المبارز مياموتو موساشي حوالي العام 1645. ظهرت ترجمات مختلفة على مر السنين، ويتمتع الكتاب بجمهور أوسع من نطاق الفنون القتالية: على سبيل المثال، يجد بعض كبار رجال الأعمال مناقشاته حول النزاع واستغلال الفرص أمرا ذا علاقة بعملهم. وتستخدمه مدرسة هيوهو نيتن إيتشي ريو كدليل لممارسة الأساليب والفلسفة.

وضع موساشي مفهوم الجدية في عمله. على سبيل المثال، فهو يشير كثيرا إلى أن أساليب التلويح مبالغ بها، ويقابل القلق بشأن مثل هذه الأشياء بمبدأ أن الهدف من كل أسلوب هو ببساطة الإنهاء على الخصم. ويؤكد أيضا بأن المفاهيم في الكتاب مهمة في المعركة على أي مقياس، سواء في المبارزات الفردية أو المعارك الهائلة. غالبا ما ينبه موساشي القارئ أن عليه يتحرى المبادئ ويتعمق بها عن طريق الممارسة بدلا من محاولة تعلمها بمجرد القراءة.

يصف موساشي أسلوب السيفين (nitōjutsu): وذلك باستخدام الكاتانا والواكيزاشي مع بعضهما، على نقيض الطريقة التقليدية التي تستخدم الكاتانا الذي يحمل باليدين. إلا أنه يصف استخدام السيفين فقط بشكل واضح في قسم عن القتال ضد العديد من الخصوم. لا تشير القصص حول مبارازات موساشي إلى أنه كان يستخدم سيفين، بما أن أغلبها حكايات شعبية، وقد تكون الحكايات خاطئة. يرى البعض بأن موساشي لا يقصد بكلامه استخدام سيفين في وقت واحد، لكن بالأحرى أن يكتسب البراعة باستخدام أي سيف بأي يد متى دعت الحاجة ظهرت. ولكن موساشي يذكر ضمن الكتاب أن الفرد يجب أن يتدرب لمدة طويلة بسيف في كل يدّ، بذلك يدرب الجسم ويحسن قدرته على إستعمال النصلين بشكل آني.

Recordings

  • كتاب الحلقات الخمس ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    كتاب الحلقات الخمس (باليابانية: غو رين نو شو) هو عمل عن الكينجوتسو والفنون القتالية عموما، كتب بقلم المبارز مياموتو موساشي حوالي العام 1645. ظهرت ترجمات مختلفة على مر السنين، ويتمتع الكتاب بجمهور أوسع من نطاق الفنون القتالية: على سبيل المثال، يجد بعض كبار رجال الأعمال مناقشاته حول النزاع واستغلال الفرص أمرا ذا علاقة بعملهم. وتستخدمه مدرسة هيوهو نيتن إيتشي ريو كدليل لممارسة الأساليب والفلسفة.

    وضع موساشي مفهوم الجدية في عمله. على سبيل المثال، يشير كثيرا إلى أن أساليب التلويح مبالغ فيها، ويقابل القلق بشأن مثل هذه الأشياء مبدأ يقول بأن الهدف من كل أسلوب هو ببساطة الإنهاء على الخصم. ويؤكد أيضا بأن المفاهيم في الكتاب مهمة في المعركة على أي مقياس، سواء في المبارزات الفردية أو المعارك الهائلة. غالبا ما ينبه موساشي القارئ أن عليه تحري المبادئ والتعمق في ها عن طريق الممارسة بدلا من محاولة تعلمها بمجرد القراءة.

    يصف موساشي أسلوب السيفين وذلك باستخدام الكاتانا والواكيزاشي مع بعضهما، على نقيض الطريقة التقليدية التي تستخدم الكاتانا الذي يحمل باليدين. إلا أنه يصف استخدام السيفين فقط بشكل واضح في قسم عن القتال ضد العديد من الخصوم. لا تشير القصص حول مبارازات موساشي إلى أنه كان يستخدم سيفين، بما أن أغلبها حكايات شعبية، وقد تكون الحكايات خاطئة. يرى البعض بأن موساشي لا يقصد بكلامه استخدام سيفين في وقت واحد، لكن بالأحرى أن يكتسب البراعة لاستخدام أي سيف بأي يد متى دعت الحاجة إلى ذلك. ولكن موساشي يذكر ضمن الكتاب أن الفرد يجب أن يتدرب لمدة طويلة بسيف في كل يدّ، و بذلك يدرب الجسم ويحسن قدرته على استعمال النصلين بشكل آني.

Comments

yourperfectguide
July 5, 2016

التصحيح كما ورد في القراءة
و غالبا ما ينبه موساشي القارئ أن عليه تحري المبادئ والتعمق فيها

vankrot
July 6, 2016

شكرا

:)

yourperfectguide
July 6, 2016

العفو