Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

vankrot
214 Words / 1 Recordings / 2 Comments
Note to recorder:

"Natural speed please."

المقلاع سلاح يتكون من قبضة ينبثق منها عمودان على شكل Y حيث يركب عليهما شريطان مطاطيان تربط بينهما قطعة مربعة على شكل مستطيل تكون غالبا من الجلد، ولإستعماله توضع قذيفة ( حجر صغير أو كرة حديدية صغيرة) داخل القطعة الجلدية المستطيلة التي يتم جذبها إلى الوراء لتمديد الشريط المطاطي ثم يتم إطلاقها لإصابة الهدف من بعيد، ويستعمل هذا السلاح بشكل واسع لصيد الطيور والحيوانات الصغيرة كما يمكن أن يستعمل بهدف الإسمتاع برياضة إصابة الأهداف و قد يستعمله بعض الأشخاص لأغراض تخريبية.

ويعود أصل هذا السلاح على الأرجح إلى القرن 19 حيث كان أول ظهور للشرائط المطاطة القوية وذلك مع ابتكار تشارلز جوديير للمطاط المبركن سنة 1839 ( براءة الإختراع في 1844 ).

*********
ابتكر الإنسان في عصر ماقبل التاريخ القوس والسهم وقد أحدث هذا السلاح ثورة في طرق الصيد إذ جعل بمقدور الإنسان قتل الحيوانات عن بعد، وكان المصريون القدماء أول من عرفوا باستخدام القوس والسهم على نطاق واسع فقد استخدموا هذا السلاح في صيدهم وحروبهم في وقت مبكر يعود إلى سنة 5000 ق م، وكان الأشوريون والفرس من بين الشعوب البدائية الأخرى التي استخدمت الأقواس والسهام، وقد توفرت على مر التاريخ أنواع وأشكال متعددة للأقواس من أشهرها القوس الطويل من قطعة خشب واحدة والقوس المركب القصير الذي تنحني أطرافه إلى الخارج، وبحلول القرن الثاني عشر الميلادي، أصبحت النشابية سلاحا شائعا في أوروبا.

*********

Recordings

  • weapons ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    المقلاع سلاح يتكون من قبضة ينبثق منها عمودان على شكل حرف واي حيث يركب عليهما شريطان مطاطيان تربط بينهما قطعة مربعة على شكل مستطيل تكون غالبا من الجلد، ولاستعماله توضع قذيفة ( حجر صغير أو كرة حديدية صغيرة) داخل القطعة الجلدية المستطيلة التي يتم جذبها إلى الوراء لتمديد الشريط المطاطي ثم يتم إطلاقها لإصابة الهدف من بعيد، ويستعمل هذا السلاح بشكل واسع لصيد الطيور والحيوانات الصغيرة كما يمكن أن يستعمل بهدف ممارسة رياضة إصابة الأهداف و قد يستعمله بعض الأشخاص لأغراض تخريبية.

    ويعود أصل هذا السلاح على الأرجح إلى القرن 19 حيث كان أول ظهور للشرائط المطاطية القوية وذلك مع ابتكار تشارلز جوديير للمطاط المبركن سنة 1839 ( براءة الإختراع في 1844 ).

    *********
    ابتكر الإنسان في عصر ما قبل التاريخ القوس والسهم وقد أحدث هذا السلاح ثورة في طرق الصيد إذ جعل بمقدور الإنسان قتل الحيوانات عن بعد، وكان المصريون القدماء أول من عرفوا باستخدام القوس والسهم على نطاق واسع فقد استخدموا هذا السلاح في صيدهم وحروبهم في وقت مبكر يعود إلى 5000 سنة ق م، وكان الأشوريون والفرس من بين الشعوب البدائية الأخرى التي استخدمت الأقواس والسهام، وقد توفرت على مر التاريخ أنواع وأشكال متعددة للأقواس من أشهرها القوس الطويل من قطعة خشب واحدة والقوس المركب القصير الذي تنحني أطرافه إلى الخارج، وبحلول القرن الثاني عشر ميلادي، أصبحت النشابة سلاحا شائعا في أوروبا.

    *********

Comments

vankrot
July 4, 2016

شكرا
:)

yourperfectguide
July 4, 2016

العفو