Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

don_ghh
224 Words / 1 Recordings / 0 Comments

لستُ أرفض الله... افهمني جيدًا... وإنما أنا أرفض العالم الذي خلقه ولا أستطيع الموافقة على قبولِه. وها أنذا أشرح لكَ ما أريد قوله: إنني أؤمن إيمانًا جازمًا، كإيمانِ طفل صغير، بأن آلام هذا العالم ستخف شيئًا بعد شيء وستزول في آخر الأمر، وأن هذه المهزلة الحقيرة، مهزلة التناقضات الإنسانية ستتبدد تبدد سراب باطل، تبدد شيء تافه اخترعه ذهن إنساني ضعيف و صغير، وستتبدد تبدد الذرة في ذهن إقليدس. أؤمن بأن حقيقة عليا ستنبثق أخيرًا في خاتمة المطاف من هذه الحياة، حين يتأكد الانسجام الأبدي، فإذا هي تبلغ من السمو والنقاء أنها تهدىء جميع القلوب، وتُسكّن جميع أنواع الغضب، وتكفّر عن جميع جرائم الإنسانية، وتفدي كل الدم الذي سُفح على الأرض. وهذه الحقيقة لن تتيح العفو عن جميع الأخطاء الإنسانية فحسب، كائنة ما كانت تلك الأخطاء، وإنما هي ستسوِّغها فوق ذلك. لنسلّم بهذا كله! ولكن حتى في هذه الحالة، فإنني لن أقبل الأمر ولن أريد أن أقبله! ألا فلتلتقِ الخطوط المستقيمة المتوازية ولأرى ذلك، فأعترف بأنها التقت، ولكنني لن أقبل ذلك. تلك هي طبيعتي يا أليوشا، وتلك أحاسيسي ووجهة نظري بالعالم. لقد حدَّثتك حديثًا جادًا كل الجدة في هذه المرة. تعمدتُ أن أبدأ حديثنا على أغبى نحوٍ ممكن، ولكنني قدته إلى حيث أبلغ اعترافًا كاملاً صادقًا، لأن ذلك وحده يهمك. ليس الحديث عن الله هو ما كنتَ تريد أن تسمعه مني، وإنما كنت تريد أن تعرف ما يدور في نفس أخٍ تحبه. فها أنت عرَفت.

Recordings

  • دوستويفسكي / الإخوة كارامازوڤ ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    لستُ أرفض الله... افهمني جيدًا... وإنما أنا أرفض العالم الذي خلقه ولا أستطيع الموافقة على قبولِه . وها أنذا أشرح لكَ ما أريد قوله: إنني أؤمن إيمانًا جازمًا ، كإيمانِ طفل صغير، بأن آلام هذا العالم ستخف شيئًا بعد شيء وستزول في آخر الأمر ، وأن هذه المهزلة الحقيرة ، مهزلة التناقضات الإنسانية ستتبدد تبدد سراب باطل ، تبدد شيء تافه اخترعه ذهن إنساني ضعيف و صغير ، وستتبدد تبدد الذرة في ذهن إقليدس . أؤمن بأن حقيقة عليا ستنبثق أخيرًا في خاتمة المطاف من هذه الحياة ، حين يتأكد الانسجام الأبدي ، فإذا هي تبلغ من السمو والنقاء أنها تهدئ جميع القلوب ، وتُسكّن جميع أنواع الغضب ، وتكفّر عن جميع جرائم الإنسانية ، وتفدي كل الدم الذي سُفح على الأرض . وهذه الحقيقة لن تتيح العفو عن جميع الأخطاء الإنسانية فحسب ، كائنة ما كانت تلك الأخطاء ، وإنما هي ستسوِّغها فوق ذلك . لنسلّم بهذا كله ! ولكن حتى في هذه الحالة ، فإنني لن أقبل الأمر ولن أريد أن أقبله ! ألا فلتلتقِ الخطوط المستقيمة المتوازية ولأرى ذلك ، فأعترف بأنها التقت ، ولكنني لن أقبل ذلك . تلك هي طبيعتي يا أليوشا ، وتلك أحاسيسي ووجهة نظري بالعالم . لقد حدَّثتك حديثًا جادًا كل الجدة في هذه المرة . تعمدتُ أن أبدأ حديثنا على أغبى نحوٍ ممكن ، ولكنني قدته إلى حيث أبلغ اعترافًا كاملاً صادقًا ، لأن ذلك وحده يهمك . ليس الحديث عن الله هو ما كنتَ تريد أن تسمعه مني ، وإنما كنت تريد أن تعرف ما يدور في نفس أخٍ تحبه . فها أنت عرَفت.

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.