Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
172 Words / 1 Recordings / 0 Comments


الأشجار تتعلم وتكوّن الصداقات!

أكد علماء متخصصون أنهم توصلوا لأدلة متزايدة تثبت أن الأشجار تمتلك القدرة على التواصل مع بعضها البعض، والأكثر من ذلك أن لديها القدرة كذلك على التعلم وتكوين صداقات ، حيث أن ما توصلوا إليه من معلومات يرجح الفرضية التي تتحدث عن أن بمقدور الأشجار حفظ ونقل المعلومات ، وهو الكشف الذي دفعهم للاستفسار عما إن كانت تتمتع بنسبة ذكاء وتمتلك ذاكرة وعواطف، أو بمعنى آخر، هل تمتلك الأشجار أدمغة أم لا؟ ورغم أن الأمر يبدو غاية في الغرابة ويصعب تصديقه لكنها الحقيقة المثيرة التي أثبتها العلماء بعد دراسات استمرت لفترات طويلة، قاموا خلالها بمراقبة الأشجار التي ثبت أنها تتحدث مع بعضها البعض، تشعر بالألم، تغذي بعضها البعض وتنظم صفوفها .
ومن خلال المراقبة والدراسة المستمرة توصلوا إلى أن معظم الأشجار الفردية التي تنتمي إلى النوع نفسه وتنمو وتقف في المكان نفسه تترابط مع بعضها البعض عبر نظم جذورها. وبذلك فإنّ الغابات عبارة عن كائنات تشبه مستعمرات النمل إلى حد بعيد ، وبمقدور الأشجار تمييز جذور تلك الأشجار التي تنتمي إلى فئتها نفسها عن جذور باقي الفئات الأخرى .

Recordings

  • الأشجار تتعلم وتكوّن الصداقات ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓


    الأشجار تتعلم وتكوّن الصداقات!

    أكد علماء متخصصون أنهم توصلوا لأدلة متزايدة تثبت أن الأشجار تمتلك القدرة على التواصل مع بعضها البعض ، والأكثر من ذلك أن لديها القدرة كذلك على التعلم وتكوين صداقات ، حيث أن ما توصلوا إليه من معلومات يرجح الفرضية التي تتحدث عن أن بمقدور الأشجار حفظ ونقل المعلومات ، وهو الكشف الذي دفعهم للاستفسار عما إن كانت تتمتع بنسبة ذكاء وتمتلك ذاكرة وعواطف ، أو بمعنى آخر، هل تمتلك الأشجار أدمغة أم لا؟ ورغم أن الأمر يبدو غاية في الغرابة ويصعب تصديقه لكنها الحقيقة المثيرة التي أثبتها العلماء بعد دراسات استمرت لفترات طويلة ، قاموا خلالها بمراقبة الأشجار التي ثبت أنها تتحدث مع بعضها البعض ، تشعر بالألم ، تغذي بعضها البعض وتنظم صفوفها .
    ومن خلال المراقبة والدراسة المستمرة توصلوا إلى أن معظم الأشجار الفردية التي تنتمي إلى النوع نفسه وتنمو وتقف في المكان نفسه تترابط مع بعضها البعض عبر نظم جذورها . وبذلك فإنّ الغابات عبارة عن كائنات تشبه مستعمرات النمل إلى حد بعيد ، وبمقدور الأشجار تمييز جذور تلك الأشجار التي تنتمي إلى فئتها نفسها عن جذور باقي الفئات الأخرى .

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.

Sponsored Links