Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
141 Words / 1 Recordings / 0 Comments

إنتاج الكهرباء من أوراق الشجر

تعتبر المادة الخضراء في النباتات الوسط الأساسي المسؤول عن عملية التركيب الضوئي، التي تطلق الأوكسجين كناتج عرضى لها. لكن البشر، الذين يستهلكون البيئة بلا حساب، يأتون على 24% من المادة الخضراء التي تغطي سطح الكوكب. وعلى هذا الأساس، فإن انتاج الكهرباء من أوراق الأشجار المتساقطة يمكن أن يسهم في انقاذ المادة الخضراء على الأرض.

وذكرت مصادر معهد ماساتشوسيتس للطاقة في كامبرج أن المستقبل يعد باستخدام العشب المقصوص لإنتاج الكهرباء. وواقع الحال أن المعهد أنتج كهربائية ضئيلة من المادة الخضراء حتى الآن، لكنها طريقة واعدة باتجاه إنتاج طاقة أكبر في المستقبل.

إذ نجح العالم الفيزياوي اندرياس ميرشن، المتخصص في تحويل المادة البيولوجية إلى طاقة، في عزل جزيئة خضراء من النباتات يطلق عليها اسم "فوتوسيستيم-1" من المادة الخضراء في النباتات. ويفترض أن تكون هذه الوحدة سر عملية التركيب الضوئي التي تجريها النباتات وتنتج فيها الطاقة من ضوء الشمس.

Recordings

  • إنتاج الكهرباء من أوراق الشجر ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    إنتاج الكهرباء من أوراق الشجر

    تعتبر المادة الخضراء في النباتات الوسط الأساسي المسؤول عن عملية التركيب الضوئي، التي تطلق الأوكسجين كناتج عرضي لها. لكن البشر الذين يستنزفون البيئة يأتون على 24% من المادة الخضراء التي تغطي سطح الكوكب. وعلى هذا الأساس، فإن إنتاج الكهرباء من أوراق الأشجار المتساقطة يمكن أن يسهم في إنقاذ المادة الخضراء على الأرض.

    وذكرت مصادر معهد ماساتشوسيتس للطاقة في كامبرج أن المستقبل يعد باستخدام العشب المقصوص لإنتاج الكهرباء. وقد أنتج المعهد طاقة كهربائية ضئيلة من المادة الخضراء حتى الآن، لكنها طريقة واعدة باتجاه إنتاج طاقة أكبر في المستقبل.

    إذ نجح العالم الفيزيائي اندرياس ميرشن، المتخصص في تحويل المادة البيولوجية إلى طاقة، في عزل جزيئة خضراء من النباتات يطلق عليها اسم "فوتوسيستيم-1" من المادة الخضراء في النباتات. ويفترض أن تكون هذه الوحدة سر عملية التركيب الضوئي التي تجريها النباتات وتنتج فيها الطاقة من ضوء الشمس.

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.

Sponsored Links