Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
124 Words / 2 Recordings / 0 Comments

روبوت ذكي لمساعدة الأطفال المصابين بداء السكري

طورت مجموعة من الباحثين روبوتا جديدا يساعد الأطفال المصابين بداء السكري على التعامل مع مرضهم والعيش بطريقة طبيعية، إذ يمكنه بسهولة قياس معدل السكر فى الدم ونسبة الكربوهيدرات فى الوجبات المختلفة، مما يساهم فى إنقاذ حياة الأطفال وحمايتهم من الأضرار التى يمكنهم التعرض لها نتيجة لداء السكري ، وتم تطوير هذا الروبوت بالتعاون بين المتخصصين فى الرعاية الصحية ومهندسي الروبوتات والأكاديميين فى هولندا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا، بالإضافة إلى مشاركة أسر الأطفال المرضى.

الروبوت الجديد يحمل اسم "تشارلي" مزود بذراعين وساقين، بالإضافة إلى عيون مستديرة كبيرة، ويمكنه التحدث والرقص بشكل مرح، حيث يقوم بإعطاء النصائح الصحية للأطفال، وحتى الآن شارك نحو 40 من الشباب الهولندي فى اختبار الروبوت الذى يموله الاتحاد الأوروبي لمدة أربع سنوات منذ مارس 2015.

Recordings

  • روبوت ذكي لمساعدة الأطفال المصابين بداء السكري ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    روبوت ذكي لمساعدة الأطفال المصابين بداء السكري

    طورت مجموعة من الباحثين روبوتا جديدا يساعد الأطفال المصابين بداء السكري على التعامل مع مرضهم والعيش بطريقة طبيعية، إذ يمكنه بسهولة قياس معدل السكر في الدم ونسبة الكربوهيدرات في الوجبات المختلفة، مما يساهم في إنقاذ حياة الأطفال وحمايتهم من الأضرار التي يمكنهم التعرض لها نتيجة لداء السكري ، وتم تطوير هذا الروبوت بالتعاون بين المتخصصين في الرعاية الصحية ومهندسي الروبوتات والأكاديميين في هولندا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا، بالإضافة إلى مشاركة أسر الأطفال المرضى.

    الروبوت الجديد يحمل اسم "تشارلي" مزود بذراعين وساقين، بالإضافة إلى عيون مستديرة كبيرة، ويمكنه التحدث والرقص بشكل مرح، حيث يقوم بإعطاء النصائح الصحية للأطفال، وحتى الآن شارك نحو 40 من الشباب الهولندي في اختبار الروبوت الذي يموله الاتحاد الأوروبي لمدة أربع سنوات منذ مارس 2015.

  • روبوت ذكي لمساعدة الأطفال المصابين بداء السكري ( recorded by mortza ), unspecified accent

    Download Unlock

Comments