Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
153 Words / 1 Recordings / 0 Comments

فك لغز المجال المغناطيسي للكرة الأرضية

يقول علماء إن الدرع الواقية للأرض نشأت بسبب طريقة الحديد المصهور في توصيل الحرارة. وشرع فريق من الباحثين في معهد كارنيغي للعلوم في واشنطن بإجراء حسابات للمعادن الموجودة في مركز الأرض في ظروف مماثلة للب الكوكب. قال رئيس فريق الباحثين الكسندر غونتشاروف: "من المستحيل بالطبع أن نصل إلى ما يقرب من لب الأرض وأخذ عينات نفحصها". لذا تعين على العلماء إيجاد ظروف مماثلة في المختبر.

يُقدر عمر كوكبنا أكثر بقليل من 4.5 مليارات سنة، تكوّن من تراكم تدريجي لمواد صخرية كانت تحيط بالشمس في بداية نشوئها. وبمرور الوقت ترسب العنصر الأعلى كثافة وهو الحديد إلى الداخل لتكوين طبقات الأرض وهي اللب والوشاح والقشرة. ويتكون اللب الداخلي الذي يبلغ حجمه نحو ثلثي حجم القمر من الحديد الصلب مع كمية صغيرة من معادن أخرى جرها معه إلى الداخل، في أثناء تكون طبقات الأرض. لكن اللب الخارجي يتكون من الحديد المصهور الذي تؤدي حركته إلى ظهور المجال المغناطيسي للكرة الأرضية.

Recordings

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.