Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
174 Words / 1 Recordings / 0 Comments

تقدم كبير في مكافحة سرطان البنكرياس

تمكّن باحثون من تفتيت دفاعات أكثر أشكال السرطان فتكا، من خلال عقار تجريبي أثبت فعاليته.

فقد نجح العلماء في جمعية أبحاث السرطان ومركز أسترا زينيكا البريطاني، في تحديد ومنع البروتين "سي أكس سي آر2" الذي يتيح لسرطان البنكرياس تفادي جهاز المناعة ومن ثم الانقضاض عليه.

وباستخدام تركيبة من العقاقير لتعزيز جهاز المناعة، مكنت هذه التقنية من صبِّ تيار دافق من الخلايا التائية الصديقة (مجموعة من الخلايا اللمفية الموجودة في الدم، تلعب دورا أساسيا في المناعة الخلوية) على الأورام السرطانية، وكانت النتائج مبشرة في فئران التجارب التي كانت تعاني من تلك الحالة المرضية.

وقال الباحثون إن نتيجة التجربة يمكن أن تبشر بـ"سلاح قوي جديد" ضد مرض في حاجة ماسة إلى إيجاد علاجات جديدة له.

يشار إلى أن معدل البقاء على قيد الحياة من سرطان البنكرياس -الذي قتل رئيس شركة أبل ستيف جوبز والممثل الأميركي باتريك سويزي- لا يزيد على 3-5%.

وانتهى الباحثون إلى أن النهج المستقبلي لاستخدام العلاج المناعي لسرطان البنكرياس يشير إلى أن استخدام العقاقير المثبطة للبروتين "سي أكس سي آر2" يمكن أن تكون الأكثر فعالية مع الورم.

Recordings

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.