Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
126 Words / 1 Recordings / 0 Comments

اكتشاف اطول حشرة في العالم

أكد متحف الحشرات غرب الصين اكتشاف حشرة عصوية يبلغ طولها أكثر من 62 سنتيمترا في اقليم غوانشي الجنوبي قبل سنتين،وهو رقم قياسي في الطول متفوقة بذلك على 807,625 حشرة معروفة.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم حشرة عصوية اخرى اكتشفت في ماليزيا عام 2008 ومعروضة الآن في متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

وكان العالم الصيني زهاو لي قد سمع من سكان محليين عن وجود هذه الحشرة التي يزيد طولها عن نصف متر ولكن لا يتجاوز سمكها اصبع اليد، وقضى 6 سنوات من عمره مقتفيا اثرها حتى عثر عليها وامسك بها.

واطلق على الحشرة اسم Phryganistria chinensis Zhao تيمنا باسم مكتشفها العالم زهاو، وسيتم نشر بحث عنها قريبا.

علما أنه تم اكتشاف اكثر من 3 آلاف صنف من الحشرات العصوية حتى الآن.

Recordings

  • اكتشاف اطول حشرة في العالم ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    اكتشاف أطول حشرة في العالم

    أكد متحف الحشرات غرب الصين اكتشاف حشرة عصوية يبلغ طولها أكثر من 62 سنتيمترا في إقليم غوانشي الجنوبي قبل سنتين،وهو رقم قياسي في الطول متفوقة بذلك على 807,625 حشرة معروفة.

    وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم حشرة عصوية أخرى اكتشفت في ماليزيا عام 2008 ومعروضة الآن في متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

    وكان العالم الصيني زهاو لي قد سمع من سكان محليين عن وجود هذه الحشرة التي يزيد طولها عن نصف متر ولكن لا يتجاوز سمكها أصبع اليد، وقضى 6 سنوات من عمره مقتفيا اثرها حتى عثر عليها وأمسك بها.

    تيمنا باسم مكتشفها العالم زهاو أطلق على الحشرة اسم فريغانيستيريا شاينزيس زهاو وسيتم نشر بحث عنها قريبا.

    علما أنه تم اكتشاف اكثر من 3 آلاف صنف من الحشرات العصوية حتى الآن.

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.