Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
200 Words / 1 Recordings / 0 Comments

تطوير تقنية تعتمد على جمجمة المستخدم ككلمة مرور

نشر مجموعة من الباحثين في معهد ماكس بلانك للمعلوماتية وجامعة شتوتغارت وجامعة سارلاند في ألمانيا دراسة بحثية لتطوير تقنية تعتمد على جمجمة المستخدمين في المصادقة، وتوفير كلمة مرور بديلة وأكثر أماناً.

تهدف هذه التقنية إلى إيجاد حل لتأمين أجهزة الحاسوب القابلة للارتداء في حال سرقتها، حيث يمكن عند ارتداؤه من قبل شخص آخر الوصول إلى البيانات والملفات الخاصة بالمستخدم الأساسي، وتعتمد التقنية بشكل أساسي على الإشارات الصادرة عن جمجمة مستخدمي هذه الأجهزة.

ونظراً لكون جمجمة الإنسان غير قادرة على إصدار أصوات غير محسوسة لتعتمد عليها التقنية، لذلك تسعى هذه التقنية إلى الاستفادة من جهاز التوصيل العظمي المدمج في هذه الأجهزة و الموجود في الأجهزة القابلة للارتداء مثل نظّارة جوجل ونظّارات الواقع الافتراضي .

حيث تعتمد هذه التقنية على إرسال إشارات بالأمواج فوق الصوتية باستخدام مكبّر الصوت الخاص بجهاز التوصيل العظمي، ثم تسجيل الإشارات المرتدّة من خلال الجمجمة بواسطة ميكروفون الجهاز القابل للارتداء، حيث يتم اعتماد نتائج هذه الإشارات الفريدة في المصادقة على المستخدم، واعتبارها ككلمة سر.

خلال تنفيذ هذا التقنية الفريدة في المصادقة، والتي تستخدم العناصر البيولوجية للمستخدمين، تم الاعتماد على 10 مشاركين كان لهم حرية الخيار في ارتداء الأجهزة وخلعها متى شاؤوا، واستطاعت هذه التقنية التعرف على مرتديها الأصلي بدقّة 97%.

Recordings

  • تطوير تقنية تعتمد على جمجمة المستخدم ككلمة مرور ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    تطوير تقنية تعتمد على جمجمة المستخدم ككلمة مرور

    نشر مجموعة من الباحثين في معهد ماكس بلانك للمعلوماتية وجامعة شتوتغارت وجامعة سارلاند في ألمانيا دراسة بحثية لتطوير تقنية تعتمد على جمجمة المستخدمين في المصادقة، وتوفير كلمة مرور بديلة وأكثر أماناً.

    تهدف هذه التقنية إلى إيجاد حل لتأمين أجهزة الحاسوب القابلة للارتداء ففي حال سرقتها، يمكن لشخص آخر الوصول إلى البيانات والملفات الخاصة بالمستخدم الأساسي، وتعتمد التقنية بشكل أساسي على الإشارات الصادرة عن جمجمة مستخدمي هذه الأجهزة.

    ونظراً لكون جمجمة الإنسان غير قادرة على إصدار أصوات غير محسوسة لتعتمد عليها التقنية، فإنها تسعى إلى الاستفادة من جهاز التوصيل العظمي المدمج و الموجود في الأجهزة القابلة للارتداء مثل نظّارة جوجل ونظّارات الواقع الافتراضي .

    تعتمد هذه التقنية على إرسال إشارات بالأمواج فوق الصوتية باستخدام مكبّر الصوت الخاص بجهاز التوصيل العظمي، ثم تسجيل الإشارات المرتدّة من خلال الجمجمة بواسطة ميكروفون الجهاز القابل للارتداء، حيث يتم اعتماد نتائج هذه الإشارات الفريدة في المصادقة على المستخدم، واعتبارها ككلمة سر.

    خلال تنفيذ هذه التقنية الفريدة في المصادقة، والتي تستخدم العناصر البيولوجية للمستخدمين، تم الاعتماد على 10 مشاركين كان لهم حرية الخيار في ارتداء الأجهزة وخلعها متى شاؤوا، واستطاعت هذه التقنية التعرف على مرتديها الأصلي بدقّة قاربت 97%.

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.