Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
129 Words / 1 Recordings / 1 Comments

الزواحف تشبه البشر في نومها.. وقد تحلم

أشارت دراسة في مختبر ألماني، شملت خمس سحالٍ من فصيلة «التنين الملتحي»، إلى أن هذا النوع من الزواحف قد يحلم، ما قد يؤدي إلى إعادة تقييم شاملة لتطور النوم.

وقال العلماء إنهم وثّقوا، للمرة الأولى، أن الزواحف مثل البشر، تمر بمرحلة حركة أعين سريعة، أو ما يطلق عليه «نوم حركة العين السريعة»، وكذلك النوم العادي، حيث كان من المعروف أن الثدييات والطيور هي التي تمر بهذه المراحل. ولأن الأحلام عند البشر تحدث أثناء نوم حركة العين السريعة، تشير الدراسة إلى أن السحالي تحلم هي الأخرى، لكن ما الذي قد تحلم به؟قال جيل لورن، المتخصص في الأمراض العصبية، ومدير معهد ماكس بلانك لأبحاث المخ «أعتقد أن هذه الأحلام تكون عن أحداث مهمة جرت أخيراً، حشرات، أو ربما مكان به حشرات طيبة، إلى آخره».

Recordings

  • الزواحف تشبه البشر في نومها.. وقد تحلم ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    الزواحف تشبه البشر في نومها.. وقد تحلم

    أشارت دراسة في مختبر ألماني، شملت خمس سحالٍ من فصيلة «التنين الملتحي»، إلى أن هذا النوع من الزواحف قد يحلم، مما قد يؤدي إلى إعادة تقييم شاملة لتطور النوم.

    وقال العلماء إنهم وثّقوا، للمرة الأولى، أن الزواحف كالبشر، تمر بمرحلة حركة أعين سريعة، أو ما يطلق عليه «نوم حركة العين السريعة»، وكذلك النوم العادي، حيث كان من المعروف أن الثدييات والطيور هي التي تمر بهذه المراحل. ولأن الأحلام عند البشر تحدث أثناء نوم حركة العين السريعة، تشير الدراسة إلى أن السحالي تحلم هي الأخرى، لكن ما الذي قد تحلم به؟قال جيل لورن، المتخصص في الأمراض العصبية، ومدير معهد ماكس بلانك لأبحاث المخ «أعتقد أن هذه الأحلام تكون عن أحداث مهمة جرت أخيراً، حشرات، أو ربما مكان به حشرات طيبة، إلى آخره».

Comments

yourperfectguide
May 1, 2016

تصحيح

ومدير معهد ماكس بلانك لأبحاث المخ «أعتقد أن هذه الأحلام تكون عن أحداث مهمة جرت أخيراً، حشرات، أو ربما مكان به حشرات طيبة.