Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
141 Words / 1 Recordings / 0 Comments


ابتكار بطاريات تدوم مدى الحياة

اعلن باحثون وعلماء من جامعة كاليفورنيا الامريكية عن تمكنهم من ابتكار علمي عن طريق الصدفة من تغير من فكرة شحن بطاريات الهواتف وغيرها من الاجهزة بصفة مستمرة ويتم ذلك من خلال تقنية تعتمد على اسلاك متناهية الصغر قادت الى صناعة البطاريات يمكن شحنها مئات الالاف من المرات دون ان تفقد شيئا من سعتها وهو ما يجعلها بطاريات تدوم مدى الحياة من مرتبة النانو .

وقال الباحثون في ورقة تم نشرها الأسبوع الماضي بأن المادة التي تم التوصل إليها أنحف بآلاف المرات من شعرة الإنسان وتتميز بناقلية عالية جدًا، وتمتلك سطحًا يكفي لدعم تخزين ونقل الإلكترونات ما تكون أسلاك النانو هشّة جدًا ولا يمكنها تحمّل التفريغ وإعادة الشحن بشكل متكرر، لكن فريق جامعة كاليفورنيا قاموا بحل هذه المشكلة عبر تغليف أسلاك النانو الذهبية بطبقة من ثاني أكسيد المنغنيز ومن ثم وضعها في مادة هلامية خاصة لتحسين عملها.

Recordings

  • ابتكار بطاريات تدوم مدى الحياة ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓


    ابتكار بطاريات تدوم مدى الحياة

    أعلن باحثون وعلماء من جامعة كاليفورنيا الأمريكية عن تمكنهم من ابتكار علمي عن طريق الصدفة سيغير مسألة شحن بطاريات الهواتف وغيرها من الأجهزة ويتم ذلك من خلال تقنية تعتمد على أسلاك متناهية الصغر قادت إلى صناعة البطاريات إذ يمكن شحنها مئات الآلاف من المرات دون أن تفقد شيئا من سعتها مما يجعلها بطاريات تدوم مدى الحياة .

    وقال الباحثون إن المادة التي تم التوصل إليها أنحف بآلاف المرات من شعرة الإنسان وتتميز بناقلية عالية جدًا، وتمتلك سطحًا يكفي لدعم تخزين ونقل الإلكترونات ،و بما أن أسلاك النانو هشّة جدًا ولا يمكنها تحمّل التفريغ وإعادة الشحن بشكل متكرر، فإن فريق جامعة كاليفورنيا قاموا بحل هذه المشكلة عبر تغليف أسلاك النانو الذهبية بطبقة من ثاني أكسيد المنغنيز ومن ثم وضعها في مادة هلامية خاصة لتحسين عملها.

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.

Sponsored Links