Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
145 Words / 1 Recordings / 0 Comments

علماء يطورون ملابس تنظف نفسها تلقائيا عند وضعها فى الضوء

الملابس التى تنظف نفسها تقترب من أن تصبح واقعًا منتشرًا بين سكان العالم، خاصة بعد اختراع العلماء لنسيج جديد متطور قادر على تنظيف نفسه من الأتربة بمجرد تعرضه للضوء، وباستخدام تكنولوجيا النانو التى تحلل المواد العضوية عندما يتم وضعها فى ضوء الشمس المباشر أو تحت المصباح الكهربائي، وطور فريق من جامعة فى أستراليا وسيلة رخيصة وفعالة لدمج هذه التكنولوجيا الدقيقة مباشرة على المنسوجات.
العلماء استخدموا النحاس والفضة مع النانو، وطوروا طريقة قادرة على امتصاص الضوء المرئي مما يؤدي إلى أن تقوم "الإلكترونات الساخنة" بتحليل البقع والأتربة والمواد العضوية، وكان التحدي الرئيسي هو دمج هذه التكنولوجيا داخل الملابس بشكل دائم، ويستغرق القماش ست دقائق فى الضوء لكى ينظف نفسه، وقال الباحثون إن الخطوة القادمة تتمثل في اختبار المنسوجات المحسنة بتكنولوجيا نانو مع المركبات العضوية التى يمكن أن تكون أكثر أهمية للمستهلكين، للتعامل مع البقع كصلصة الطماطم.

Recordings

  • علماء يطورون ملابس تنظف نفسها تلقائيا عند وضعها فى الضوء ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    علماء يطورون ملابس تنظف نفسها تلقائيا عند وضعها في الضوء

    الملابس التي تنظف نفسها تقترب من أن تصبح واقعًا منتشرًا بين سكان العالم، خاصة بعد اختراع العلماء لنسيج جديد متطور قادر على تنظيف نفسه من الأتربة بمجرد تعرضه للضوء، وباستخدام تكنولوجيا النانو التي تحلل المواد العضوية عندما يتم وضعها في ضوء الشمس المباشر أو تحت المصباح الكهربائي، وطور فريق من جامعة في أستراليا وسيلة رخيصة وفعالة لدمج هذه التكنولوجيا الدقيقة مباشرة على المنسوجات.
    العلماء استخدموا الن
    حاس والفضة مع النانو، وطوروا طريقة قادرة على امتصاص الضوء المرئي مما يؤدي إلى أن تقوم "الإلكترونات الساخنة" بتحليل البقع والأتربة والمواد العضوية، وكان التحدي الرئيسي هو دمج هذه التكنولوجيا داخل الملابس بشكل دائم، ويستغرق القماش ست دقائق في الضوء لكى ينظف نفسه، وقال الباحثون إن الخطوة القادمة تتمثل في اختبار المنسوجات المحسنة بتكنولوجيا نانو مع المركبات العضوية التي يمكن أن تكون أكثر أهمية للمستهلكين، للتعامل مع البقع كصلصة الطماطم.

Comments