Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
157 Words / 1 Recordings / 0 Comments

شاشة نيوز - وكالات - اكتشف علماء بيولوجيا أمريكيون أن هناك سبب آخر بخلاف التغيرات المناخية والنيازك التي ضربت الأرض وراء انقراض الديناصورات، وربما يكون السبب هي البعوضة التي كانت تنقل مرض الملاريا حول العالم منذ 100 مليون عام.

وقال رئيس الفريق العلمي جورج بوينار إن العلماء يجادلون منذ زمن بعيد بشأن تاريخ ظهور متصورة الملاريا وطريقة تطورها في العهود التاريخية الماضية.

وتابع جورج حديث :"تشير الدلائل التي عثرنا عليها، برأيي، إلى أن النوع الحالي من مرض الملاريا استخدم البعوض لإصابة ضحاياها منذ ما لا يقل عن 20 مليون عام، وأن الأنواع الأولى من هذا المرض، التي نقلتها القراديات، كانت موجودة في الأرض منذ 100 مليون عام".

وتوصل العلماء بنتيجة دراستهم لأبواغ من مصورة الملاريا موجودة داخل بعوضة علقت بقطعة كهرمان منذ حوالي 100 مليون عام وعثر عليها فريق بوينار في ميانمار مؤخرا، إلى استنتاج مفاده أن هذا المرض كان قادرا على إصابة خلايا المخلوقات ذات الدم البارد، التي كانت الديناصورات من ضمنها منذ 100 مليون عام.


Recordings

  • بعوضة وراء انقراض الديناصورات ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    اكتشف علماء بيولوجيا أمريكيون أن هناك سببا آخر بخلاف التغيرات المناخية والنيازك التي ضربت الأرض وراء انقراض الديناصورات، وربما يكون السبب هي البعوضة التي كانت تنقل مرض الملاريا حول العالم منذ 100 مليون عام.

    وقال رئيس الفريق العلمي جورج بوينار إن العلماء يجادلون منذ زمن بعيد بشأن تاريخ ظهور متصورة الملاريا وطريقة تطورها في العهود التاريخية الماضية.

    وتابع جورج قائلا :"تشير الدلائل التي عثرنا عليها، برأيي، إلى أن النوع الحالي من مرض الملاريا استخدم البعوض لإصابة ضحاياه منذ ما لا يقل عن 20 مليون عام، وأن الأنواع الأولى من هذا المرض، التي نقلتها القرادات، كانت موجودة في الأرض منذ 100 مليون عام".

    وتوصل العلماء في نتيجة دراستهم لأبواغ من متصورة الملاريا موجودة داخل بعوضة علقت بقطعة كهرمان منذ حوالي 100 مليون عام وعثر عليها فريق بوينار في ميانمار مؤخرا، إلى استنتاج مفاده أن هذا المرض كان قادرا على إصابة خلايا المخلوقات ذات الدم البارد، التي كانت الديناصورات من ضمنها منذ 100 مليون عام.


Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.