Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
210 Words / 1 Recordings / 0 Comments

أظهرت نتائج دراسة حديثة نشرت في مؤتمر الندوة العلمية السنوية لكلية الطب في أميركا أن أخذ قيلولة بعد الظهر لأكثر من أربعين دقيقة يمكن أن يرفع خطر الإصابة بالمتلازمة الأيضية .

وأوضح الباحثون أن متلازمة الأيض تشمل الإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وزيادة الدهون حول منطقة الخصر، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة من خلال دراسة 307 آلاف و237 شخصا، وقد طلب من المشتركين تسجيل ساعات النوم خلال النهار، إلى جانب بعض الأسئلة التي تخص التاريخ الشخصي والعائلي لجهة الإصابة بمتلازمة الأيض ومرض السكري والسمنة.

وبعد تحليل المعلومات توصل الباحثون الى أن من كان وقت قيلولته أقل من أربعين دقيقة لم يرتفع لديه خطر الإصابة بمتلازمة الأيض، بينما ارتفع خطر الإصابة بشكل كبير عند من أخذ قيلولة لأكثر من أربعين دقيقة، أما من أخذ قيلولة لتسعين دقيقة تقريبا فقد ارتفع خطر الإصابة لديه بنحو 50%.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور توموهيد يامادا إن أخذ قيلولة بعد الظهر أمر شائع في أنحاء العالم، وبالتالي من شأن توضيح العلاقة بين القيلولة الطويلة والإصابة بمتلازمة الأيض أن يوفر طريقة علاجية جديدة، خاصة في ظل انتشار الإصابة بهذه المتلازمة في العالم.

ويواصل فريق البحث العمل على مزيد من الأبحاث والدراسات العلمية لتأكيد النتائج، ويوصي بألا تتجاوز مدة القيلولة ثلاثين دقيقة.

Recordings

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.