Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
188 Words / 1 Recordings / 0 Comments

الحرية والحكومة
عندما يعيش أي شخص بمفرده في البرية أو الغابة فإنه يتحرر من الناس ولكنه ليس حرًا بشكل تام. إن حريته محدودة على عدة مستويات. أولاً إنها محدودة بوجود بعض الأشياء حوله مثل الحيوانات البرية و صعوبة التضاريس. ثانيًا تعد محدودة أيضا من حيث احتياجاته الذاتية،فلا بد أن ينام ويشرب ويصيد الغذاء ويعثر على ملجأ.

من ناحية أخرى، عندما يعيش الناس معًا تكون الحماية من خطر الحيوانات البرية أَيْسر ويَسهُل تعاونهم للحصول على الطعام وبناء الملاجئ. لكن يتوجب أن يتنازل كل شخص عن بعض حريته حتى يعيش سعيدًا مع الآخرين.

عندما يتنظم الناس في مجموعات كبيرة جدًا ويتطورون مدنيا، يمكن للفرد أن يحصل على الحرية من الجوع والعطش والبرد والحر وأمراض كثيرة فيعيش حياة أسعد مما تكون عليه وهو بمفرده، لكن مثل هذا المجتمع لا ينجح إلا إذا تحددت حرية كل فرد حتى لا يضر غيره. من الضروري أن نحدد حريتنا ونوافق على احترام حقوق الآخرين و مقابل ذلك تُحْتَرَمُ حقوقي.

تطورت الحضارات وأصبحت دولاً في كل أنحاء العالم ولكل منها نظامها الحكومي الخاص ،إذ تسمح بعضها بحريات كثيرة أما بعضها الآخر فلا يتيح سوى القليل منها ،لذلك توجد فلسفات كثيرة تتعلق بحكم الدولة الأفضل.
Kiwibyrd- Italki.com

Recordings

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.

Sponsored Links