Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
164 Words / 1 Recordings / 0 Comments

كارل بنز، مخترع السيارات الحديثة، أول من حصل عام 1898 على إذن كتابي من السلطات لتشغيل سيارته، وقيادتها على الطرق العامة، فبعد أن بدأ القيادة عام 1888 شكا السكان من الضجيج الذى تحدثه مركبته الحديثة.

قانون رخصة السيارات بدأ فى 1903 فى دول أوروبا للمساعدة في تحديد المركبات وسائقيها. وكانت جميع السيارات يجب أن يتم تسجيلها كما استوجب السائقين تجديد تراخيصها سنويا.

وكان تكلفة رخصة السيارة "خمسة شلن"، وكانت أول رخصة قيادة فى فرنسا عام 1893 التى حصل عليها لويس ليبين، وكانت مخصصة لسن أكبر من 21 عام وللرجال فقط دون النساء ودون إجراء أية اختبارات.

فى 1934 كان إجتياز الاختبار تطوعى لتجنب اندفاع المتقدمين. لكن فى 1 يونيو 1935 أصبح اجتياز اختبار القيادة إجبارى، وأول من تقدم لاستخراج رخصة كان الاستاذ جى بين.

في 2013 صدرت وثيقة أول سيارة بدون سائق فى ولاية نيفادا بعد أن وافقت الدولة على إعطاء رخصة للعقل الإلكتروني للسيارة ذاتية القيادة.

وتشير التوقعات مؤخرا أن السيارات ذاتية التحكم سوف تمثل 75٪ من المركبات على الطريق بحلول عام 2040.

Recordings

  • قصة أول رخصتي سيارة وقيادة في التاريخ ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    كارل بنز، مخترع السيارات الحديثة، أول من حصل عام 1898 على إذن كتابي من السلطات لتشغيل سيارته، وقيادتها على الطرق العامة، فبعد أن بدأ القيادة عام 1888 شكا السكان من الضجيج الذي تحدثه مركبته الحديثة.

    قانون رخصة السيارات بدأ في 1903 في دول أوروبا للمساعدة في تحديد المركبات وسائقيها. وكان يستوجب تسجيل جميع السيارات ،كما استوجب على السائقين أيضا تجديد تراخيصها سنويا.

    تكلفة رخصة السيارة كانت "خمسة شلن"، ومنحت أول رخصة قيادة في فرنسا عام 1893 و حصل عليها لويس ليبين، وكانت مخصصة لسن أكبر من 21 عام وللرجال فقط دون النساء ودون إجراء أية اختبارات.

    في 1934 كان اجتياز الاختبار تطوعي لتجنب اندفاع المتقدمين. لكن في 1 يونيو 1935 أصبح اجتياز اختبار القيادة إجباري، وأول من تقدم لاستخراج رخصة كان الأستاذ جى بين.

    في 2013 صدرت وثيقة أول سيارة دون سائق في ولاية نيفادا بعد أن وافقت الدولة على إعطاء رخصة للعقل الإلكتروني للسيارة ذاتية القيادة.

    وتشير التوقعات مؤخرا أن السيارات ذاتية التحكم ستمثل 75٪ من المركبات على الطريق بحلول عام 2040.

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.