Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

ElenaPetrova
248 Words / 1 Recordings / 1 Comments

أسترالي ينقذ 2 مليون طفل من الموت ويدخل موسوعة غينيس

دخل الأسترالي جيمس هاريسون موسوعة غينيس للارقام القياسية كأكثر الأشخاص تبرّعاً بالدم في العالم ونال لقب "الرجل
صاحب الذراع الذهبية" بعدما تمكن من انقاذ نحو 2 مليون طفل من الوفاة المبكرة.
يتبرّع هاريسون بدمه بصفة ثابتة حتى بعد أن بلغ عامه الرابع والسبعين. وما يميز دمه أن به جسماً مضاداً يحمي حديثي الولادة من الموت بسبب نقص المناعة، وداء الريسوس "فقر الدم الخلقي" الذي يسبب الوفاة للأطفال حديثي الولادة، وبذلك تم انقاذ حياة أكثر من مليوني طفل حول العالم.

فقر دم خلقي يكون موجوداً منذ لحظة الولادة أو يكشف بعد أيام قليلة وهو من فاقات الدم الناجمة عن نقص تكوين الكريات الحمر لأسباب خلقية, و يحدث هذا المرض عندما يعجز النقي عن إنتاج عدد كافٍ من الكريات الحمر الجديدة لتحل محل الكريات التي أزيحت من الدوران.
بدأ جيمس التبرع بدمه عندما بلغ الثامنة عشرة، وهو العمر الذي كان حينها مسموحاً فيه بالتبرع. حيث تبرع ببلازما الدم لأكثر من 1000 مرة في حياته على مدى 57 عاماً بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع.
التبرع بالدم عمل إنساني نبيل يساهم في انقاذ حياة الاف المرضى . والحقيقة أن واحد من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى في حاجة إلى نقل الدم خصوصاً المرضى الذين يعانون من الأمراض الخبيثة أو المستعصية وكذلك الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث خطيرة فقدوا على أثرها كمية كبيرة من الدم .
ونظراً لعمله النبيل نال جيمس جوائز من حكومة بلاده وعددأً من الدول والمنظمات العالمية، تقديراً له، كما حصل جيمس على بوليصة تأمين على الحياة قيمتها مليون دولار.

Recordings

  • أسترالي ينقذ 2 مليون طفل من الموت ويدخل موسوعة غينيس ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    أسترالي ينقذ مليوني طفل من الموت ويدخل موسوعة غينيس

    دخل الأسترالي جيمس هاريسون موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر الأشخاص تبرّعاً بالدم في العالم ونال لقب "الرجل
    صاحب الذراع الذهبية" بعدما تمكن من إنقاذ نحو مليوني طفل من الوفاة المبكرة.
    يتبرّع هاريسون بدمه بصفة ثابتة حتى بعد أن بلغ عامه الرابع والسبعين. وما يميز دمه أن به جسماً مضاداً يحمي حديثي الولادة من الموت بسبب نقص المناعة، وداء الريسوس "فقر الدم الخلقي" الذي يسبب الوفاة للأطفال حديثي الولادة، وبذلك تم إنقاذ حياة أكثر من مليوني طفل حول العالم.

    فقر دم خلقي يكون موجوداً منذ لحظة الولادة أو يكشف بعد أيام قليلة وهو من فاقات الدم الناجمة عن نقص تكوين الكريات الحمر لأسباب خلقية, و يحدث هذا المرض عندما يعجز النِّقْي عن إنتاج عدد كافٍ من الكريات الحمر الجديدة لتحل محل الكريات التي أزيحت من الدوران.
    بدأ جيمس التبرع بدمه عندما بلغ الثامنة عشرة، وهو العمر الذي كان حينها مسموحاً فيه بالتبرع. حيث تبرع ببلازما الدم لأكثر من ألف مرة في حياته على مدى سبعة و خمسين عاماً بمعدل مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع.
    التبرع بالدم عمل إنساني نبيل يساهم في إنقاذ حياة ألاف المرضى . والحقيقة أن واحد من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى في حاجة إلى نقل الدم خصوصاً المرضى الذين يعانون من الأمراض الخبيثة أو المستعصية وكذلك الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث خطيرة فقدوا على أثرها كمية كبيرة من الدم .
    ونظراً لعمله النبيل نال جيمس جوائز من حكومة بلاده وعددا من الدول والمنظمات العالمية، تقديراً له، كما حصل جيمس على بوليصة تأمين على الحياة قيمتها مليون دولار.

Comments

yourperfectguide
April 6, 2016

تصحيح

إنقاذ حياة "آلاف" المرضى . والحقيقة أن "واحدًا
وعددا من الدول والمنظمات العالمية، "تقديرًا" له

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.

Sponsored Links