Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

vankrot
458 Words / 1 Recordings / 2 Comments
Note to recorder:

"Natural speed please."

هى سلسلة فانتازيا خيالية تتكون من سبع روايات من تأليف المؤلف الشهير سي. إس. لويس، تشتهر هذه السلسة في أدب ألأطفال وتعتبر من أعظم أعمال الكاتب. لقد بيع مايقرب من 100 مليون نسخة بحوالي 47 لغة. قد كتب لويس هذه السلسلة في الفترة مابين 1949 و1954. بولين بينز هى راسمة الصور الأصلية. لقد نشر في لندن ما بين أكتوبر 1950 ومارس 1956. لقد أستمد منه أعمال في وسائل الأعلام سواء بشكل كلي أو جزئي في الراديو والتلفزيون والمسرح والسينما. تقع أحداث سجلات نارنيا في أرض تدعى نارنيا.

نارنيا عالم خيالي يتضمن السحر ووحوش خرافية وحيوانات متكلمة. السلسلة تحكي عن مغامرات مجموعة من الأطفال الذين يلعبون أدوار هامة في الكشف عن تاريخ هذا العالم، فيما عدا رواية الحصان وصبيه حيث أن ابطال هذه الرواية، عكس باقي الروايات، أطفال يأتون من العالم الحقيقي. قد جاءوا إلى نارنيا بواسطة السحر وقد طلب منهم ازلان الأسد أن يقوموا بحماية نارنيا من كل شر وأن يعيدوا العرش إلى الوريث الحقيقي. أحداث السلسلة تحكى عن تاريخ نارنيا بأكمله من لحظة خلق هذا العالم في قصة ابن أخت الساحر حتى تدميره الحتمي في المعركة الأخيرة.

(الترتيب حسب النشر)
1.الأسد والساحرة وخزانة الملابس،
2.الأمير كاسبيان،
3.رحلة جوابة الفجر،
4.الكرسي الفضي،
5.الحصان وصبيه،
6.ابن أخت الساحر،
7.المعركة الأخيرة

سي. اس. لويس تأثر في هذه السلسلة بعدة مصادر منها: الثيمات المسيحية والأساطير الأغريقية والتركية والرومانية بألاضافة إلى حكايات تقليدية من الأدب الأنجليزي والأيرلندي. أثرت سجلات نارنيا بعمق في أدب الفانتازيا الخاصة بالكبار والصغار منذ الحرب العالمية الثانية. ظهر بعض الخلافات نتيجة معالجة لويس لثيمات ليس من المألوف ذكرها في أدب الأطفال كالثيمات الدينية ومواضيع مثل العرق والجنس.

تصور وخلفية القصة

على الرغم أن سي. اس. لويس قد تصور عالم نارنيا في 1939 إلا انه لم ينته من كتابة الرواية الأولى، الأسد والساحرة وخزانة الملابس، حتى 1949. أما ابن اخت الساحر قد نشر كالجزء القبل الأخير على الرغم انه آخر جزء قد كتبه الكاتب حيث انه انتهى من كتابتها في 1954. لم يكتب لويس الكتب بترتيب نشرهم ولم ينشروا بحسب ترتيبهم الزمني الحالي الذي قٌدموا به. قدمت راسمة الصور الأصلية، بولين بينز، رسومات بالحبر وتنشر هذه الصور في الكتب حتى الآن. نال لويس جائزة كارنجي لكتابه المعركة الأخيرة، آخر كتاب في السلسلة.

قد أشار كاتب الأطفال الزميل روجر لانكلين جرين إلى هذه السلسلة تحت عنوان سجلات نارنيا (The Chronicles of Narnia)

أهم شخصيات السلسلة:
لوسي بيفينسي : هي الطفلة التي اكتشفت عالم نارنيا من خلال خزانة الملابس.
أدموند بيفينسي : هو شقيق لوسي وبيتر، وترتيبه الثالث في اخوته.
بيتر بيفينسي : هو الأخ الكبير للوسي، وكان معها في نارنيا بعد اكتشاف لوسي لها.
سوزان بيفينسي : هي شقيقة لوسي وادموند وبيتر، وترتيبها الثاني في اخوتها.
أسلان : هو الأسد حاكم نارنيا، وملكها.
الساحرة البيضاء : هي الساحرة الشريرة التي اغتصبت الحكم من اسلان، ولكنه هزمها في النهاية.
الأمير كاسبيان : هو أمير نارنيا وياتي في الجزء الثاني من الفلم.

Recordings

  • سجلات نارنيا ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    هي سلسلة فانتازيا خيالية تتكون من سبع روايات من تأليف المؤلف الشهير سي. إس. لويس، تشتهر هذه السلسة في أدب الأطفال وتعتبر من أعظم أعمال الكاتب، حيث بيعت منها ما يقرب من 100 مليون نسخة ب 47 لغة تقريبا. لقد كتب لويس هذه السلسلة في الفترة ما بين 1949 و1954،وتعد بولين بينز راسمة الصور الأصلية، وقد نشرت في لندن ما بين أكتوبر 1950 ومارس 1956. عدة أعمال تم اقتباسها منها في وسائل الإعلام سواء بشكل كلي أو جزئي في الراديو والتلفزيون والمسرح والسينما، وتقع أحداث سجلات نارنيا في أرض تدعى نارنيا.

    نارنيا عالم خيالي يتضمن السحر ووحوشا خرافية وحيوانات متكلمة. السلسلة تحكي عن مغامرات مجموعة من الأطفال الذين يلعبون أدوارا هامة في الكشف عن تاريخ هذا العالم، فيما عدا رواية الحصان وصبيه حيث أن أبطال هذه الرواية على عكس باقي الروايات أطفال يأتون من العالم الحقيقي. حيث جاؤوا إلى نارنيا بواسطة السحر وقد طلب منهم ازلان الأسد أن يقوموا بحماية نارنيا من كل شر وأن يعيدوا العرش إلى الوريث الحقيقي. أحداث السلسلة تحكى عن تاريخ نارنيا بأكمله من لحظة خلق هذا العالم في قصة ابن أخت الساحر حتى تدميره الحتمي في المعركة الأخيرة.

    (الترتيب حسب النشر)
    1.الأسد والساحرة وخزانة الملابس،
    2.الأمير كاسبيان،
    3.رحلة جوابة الفجر،
    4.الكرسي الفضي،
    5.الحصان وصبيه،
    6.ابن أخت الساحر،
    7.المعركة الأخيرة

    سي. اس. لويس تأثر في هذه السلسلة بعدة مصادر منها: الثيمات المسيحية والأساطير الإغريقية والتركية والرومانية بالإضافة إلى حكايات تقليدية من الأدب الانجليزي والإيرلندي. أثرت سجلات نارنيا بعمق في أدب الفانتازيا الخاصة بالكبار والصغار منذ الحرب العالمية الثانية. ظهرت بعض الخلافات نتيجة معالجة لويس لثيمات ليس من المألوف ذكرها في أدب الأطفال كالثيمات الدينية ومواضيع مثل العرق والجنس.

    تصور وخلفية القصة

    على الرغم من أن سي. اس. لويس قد تصور عالم نارنيا في 1939 إلا انه لم ينته من كتابة الرواية الأولى، الأسد والساحرة وخزانة الملابس حتى 1949. أما ابن أخت الساحر فقد نشر كالجزء قبل الأخير على الرغم انه آخر جزء قد كتبه الكاتب حيث انه انتهى من كتابته في 1954. لم يكتب لويس الكتب بترتيب نشرها ولم تُنشر حسب ترتيبها الزمني الحالي الذي قٌدمت به. قدمت راسمة الصور الأصلية، بولين بينز، رسومات بالحبر وتنشر هذه الصور في الكتب حتى الآن. نال لويس جائزة كارنجي لكتابه المعركة الأخيرة، آخر كتاب في السلسلة.

    وقد أشار كاتب الأطفال الزميل روجر لانكلين جرين إلى هذه السلسلة تحت عنوان سجلات نارنيا

    أهم شخصيات السلسلة:
    لوسي بيفينسي : هي الطفلة التي اكتشفت عالم نارنيا من خلال خزانة الملابس.
    أدموند بيفينسي : هو شقيق لوسي وبيتر، وترتيبه الثالث بين إخوته.
    بيتر بيفينسي : هو الأخ الكبير للوسي، وكان معها في نارنيا بعد اكتشاف لوسي لها.
    سوزان بيفينسي : هي شقيقة لوسي وادموند وبيتر، وترتيبها الثاني بين إخوتها.
    أزلان : هو الأسد حاكم نارنيا، وملكها.
    الساحرة البيضاء : هي الساحرة الشريرة التي اغتصبت الحكم من أزلان، ولكنه هزمها في النهاية.
    الأمير كاسبيان : هو أمير نارنيا ويأتي في الجزء الثاني من الفيلم.

Comments

vankrot
Aug. 2, 2016

شكرا
:)

yourperfectguide
Aug. 3, 2016

العفو

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.