Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

klm3raby
91 Words / 1 Recordings / 0 Comments
Note to recorder:

"Natural speed please

وحتى تضمن البقاء، يتوجب على الحيوانات أن يكون لديها سمات تساعدها على التنافس على العثور على الطعام وعلى ألا تكون فريسة لحيوان آخر وعلى أن تتكاثر. وهذا يؤدي إلى تغيرهم من جيل إلى آخر.
وكان لفكر الجاحظ تأثير على الكثير من العلماء المسلمين الذين جاءوا بعده، حيث قرأ علماء ومفكرون مثل الفارابي والبيروني وابن خلدون أعماله.
كما يعرب محمد إقبال، "الأب الروحي" لباكستان، عن أهمية الجاحظ وتأثيره عليه في سلسلة من المحاضرات التي نشرت عام 1930، وكتب قائلا: "الجاحظ هو من أوضح التغيير الذي يحدث لحياة الحيوان بسبب الهجرة وتغيير البيئة".

Recordings

  • كتاب الحيوان part 2 ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    وحتى تضمن البقاء ، يتوجب على الحيوانات أن يكون لديها سمات تساعدها على التنافس والعثور على الطعام وعلى ألا تكون فريسة لحيوان آخر وعلى أن تتكاثر . وهذا يؤدي إلى تغيرها من جيل إلى آخر .
    وكان لفكر الجاحظ تأثير على الكثير من العلماء المسلمين الذين جاءوا بعده ، حيث قرأ علماء ومفكرون مثل الفارابي والبيروني وابن خلدون أعماله .
    كما يعرب محمد إقبال ، "الأب الروحي" لباكستان ، عن أهمية الجاحظ وتأثيره عليه في سلسلة من المحاضرات التي نشرت عام 1930 ، وكتب قائلا: "الجاحظ هو من أوضح التغيير الذي يحدث لحياة الحيوان بسبب الهجرة وتغيير البيئة".

Comments