Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

amxhd1
101 Words / 1 Recordings / 0 Comments

لم يشترك من نساء المسلمين في تلك المعركة إلا امرأة واحدة هي أم عمارة نسيبة بنت كعب النجارية الخزرجية فلما رأت النبي في أرض المعركة قد تكالب عليه أعداؤه من يمنة ويسرة رمت القراب التي كانت تسقي بها جرحى المسلمين، وأخذت تدافع عنه. فقال الرسول عنها: «"ما رأيت مثل ما رأيت من أم عمارة في ذلك اليوم، ألتفتُ يمنة وأم عمارة تذود عني، والتفت يسرة وأم عمارة تذود عني"» ، وقال لها النبي في أرض المعركة: «"من يطيق ما تطيقين يا أم عمارة ؟! سليني يا أم عمارة"» قالت: «"أسألك رفقتك في الجنة يا رسول الله"» قال: «"أنتم رفقائي في الجنة

Recordings

  • قصة أم عمارة نسيبة بنت كعب ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    لم يشترك من نساء المسلمين في تلك المعركة إلا امرأة واحدة هي أم عمارة نسيبة بنت كعب النجارية الخزرجية فلما رأت النبي صلى الله عليه وسلم في أرض المعركة قد تكالب عليه أعداؤه من يمنة ويسرة رمت القراب التي كانت تسقي بها جرحى المسلمين ، وأخذت تدافع عنه فقال الرسول عنها: «"ما رأيت مثل ما رأيت من أم عمارة في ذلك اليوم ، ألتفتُ يمنة وأم عمارة تذود عني ، والتفت يسرة وأم عمارة تذود عني"» ، وقال لها النبي في أرض المعركة: «"من يطيق ما تطيقين يا أم عمارة ؟! سليني يا أم عمارة"» قالت: «"أسألك رفقتك في الجنة يا رسول الله"» قال: «"أنتم رفقائي في الجنة .

Comments