Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

Sokr
150 Words / 1 Recordings / 0 Comments
Note to recorder:

Please read with intonations.

حَفلَةُ تَعارُفٍ

دعانا أحدٌ من الأصحاب إلى حفلة تعارُفٍ أفامَهُ في حديقة بيتهِ الجميلِ للتعرُّفِ إلى ضَيْفٍ قدمَ من لبنان لزيارته. قد وصَلنا في المَوعِدِ و فتح صاحبُ البيت البابَ و أدْخَلَنا بالتَّرحيب إلى الحديقَةِ. و اجتمع هناك كثير من أصدقائهِ و أصحابِهِ. كانتْ صاحِبةُ البيتِ تُقدِّمُنا إلى ضيفها قائلَةً:
- إسمحْ لي أن أُقدمَ فُلاناً...
و كان الضيفُ يجيبُ:
- إنِّي سعيد بِلقائِك, أني مسرور بمعرِفَتِك.
و بعد قليل خرجَتِ ابنَةُ صاحبِ البيت تحمِلُ إبريقَ الشاي, يتبَعُها شقيقهايحمِلُ صنِّيةً عليها مشروبات و مرطِّبات مختلفة, و كانت في زاوية الحديقة مائدةٌ عليها جميعُ أنواع الْحلويات و الفواكِهِ. كان صاحب البيت يُقدَّمُ للمَدعوِّين السجائر و يتحدثُ معهم, أما زوجَتُه فكانتْ تَسْكُبُ الشاي بمساعدَةِ جارتِها و تقدِّمهُ قائلَةً:
- مشروبُ الهناءِ, أيُّها الضُّيوف الأعِزَّاءُ.
و بعدَ أن شَرَبْنا الشاي جلسنا نتحدثُ و نُدخِّنُ السجائر ثم حان موعدُ عَوْدَتِنا إلى المنزلِ, فَشَكَرْنا أصحابَ البيتِ على حُسنِ ضيافَتِهم,و عُدنا إلى منزِلِنا مسرورين و مرتاحين.

Recordings

Comments

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.