Psst...

Do you want to get language learning tips and resources every week or two? Join our mailing list to receive new ways to improve your language learning in your inbox!

Join the list

Arabic Audio Request

Lilyflower
150 Words / 1 Recordings / 2 Comments
Note to recorder:

Standard Arabic pronunciation. Natural speed, please.
Quote taken from: https://www.sehatok.com/symptomsanddiseases/2016/1/25/العلاج-النفسي-رحلة-نمو-ملف-1
Thank you!

العلاج النفسي

العلاج النفسي هو مصطلح عام يعني علاج مشكلات الصحة العقلية بالتحدث مع طبيب نفساني أو اختصاصي علم النفس أو أي مقدم خدمات صحة عقلية آخر، ويُعرف العلاج النفسي أيضاً باسم العلاج بالكلام أو الاستشارة أو العلاج النفسي الاجتماعي.
وخلال العلاج النفسي ستعرف المزيد عن حالتك، وحالتك المزاجية، ومشاعرك، وأفكارك، وسلوكياتك، وتتكون هذه البصيرة من خلال علاقة علاجية مع معالجك، تجد فيها القبول والتفهم والأمان والثقة.
وهذه البصيرة تساعدك على تعلم كيفية السيطرة على حياتك، والاستجابة للمواقف الحياتية الصعبة بمهارات تكيّف صحية، مما يمكنك من إدارة نفسك وحياتك بشكل أكثر فعالية، ويعتبر المعالجون أن العلاج النفسي ليس مجرد علاج ولكنه رحلة نضوج.
ويشيع في مجتمعاتنا العربية تصور أن المرضى فقط هم من يحتاجون العلاج النفسي، وهو تصور خاطئ لأن العلاج النفسي كما ذكرنا مسبقاً يهدف لتمكين الإنسان الذي يتعرض لضغوط الحياة، ولا تخلو الحياة من ضغوط، من إدارة نفسه وأفكاره ومشاعره بفعالية تمكنه من التعامل مع ضغوطات الحياة المختلفة.

Recordings

  • Article: العلاج النفسي (Psychotherapy) ( recorded by yourperfectguide ), standard

    Download Unlock
    Corrected Text
    more↓

    العلاج النفسي

    العلاج النفسي هو مصطلح عام يعني علاج مشكلات الصحة العقلية بالتحدث مع طبيب نفساني أو اختصاصي علم النفس أو أي مقدم خدمات صحة عقلية آخر ، ويُعرف العلاج النفسي أيضًا باسم العلاج بالكلام أو الاستشارة أو العلاج النفسي الاجتماعي .
    وخلال العلاج النفسي ستعرف المزيد عن حالتك ، وحالتك المزاجية ، ومشاعرك ، وأفكارك ، وسلوكياتك ، وتتكون هذه البصيرة من خلال علاقة علاجية مع معالجك ، تجد فيها القبول والتفهم والأمان والثقة .
    وهذه البصيرة تساعدك على تعلم كيفية السيطرة على حياتك ، والاستجابة للمواقف الحياتية الصعبة بمهارات تكيّف صحية ، مما يمكنك من إدارة نفسك وحياتك بشكل أكثر فعالية ، ويعتبر المعالجون أن العلاج النفسي ليس مجرد علاج ولكنه رحلة نضوج .
    ويشيع في مجتمعاتنا العربية تصور أن المرضى فقط هم من يحتاجون العلاج النفسي ، وهو تصور خاطئ لأن العلاج النفسي كما ذكرنا مسبقًا يهدف لتمكين الإنسان الذي يتعرض لضغوط الحياة ، ولا تخلو الحياة من الضغوط ، من إدارة نفسه وأفكاره ومشاعره بفعالية تمكنه من التعامل مع ضغوطات الحياة المختلفة .

Comments

Lilyflower
May 2, 2018

Thank you very much!

yourperfectguide
May 3, 2018

Any time...

Overview

You can use our built-in RhinoRecorder to record from within your browser, or you may also use the form to upload an audio file for this Audio Request.

Don't have audio recording software? We recommend Audacity. It's free and easy to use.